العدد 3363
 - 
الخميس ٢٦ - نوفمبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٢٦ - نوفمبر - ٢٠٢٠  /  العدد 3363
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
جيوش
الإجمالي 34.3 مليار درهم منذ إنشائها عام 2005 2.3 مليار درهم مساهمة "أدنيك" في اقتصاد أبوظبي
خلال النصف الأول 2019
* نورة الكعبي: أبوظبي تمضي لترسيخ مكانتها الإقليمية كعاصمة لسياحة الأعمال
* حميد الظاهري: متفائلون بأننا سنشهد نجاحاً كبيراً في النصف الثاني 2019

أعلنت "شركة أبوظبي الوطنية للمعارض" (أدنيك) مؤخراً عن مساهمة مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات في اقتصاد إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من عام 2019، بقيمة بلغت 2.3 مليار درهم، ليرتفع بذلك الأثر الاقتصادي الإجمالي لـ "أدنيك" منذ إنشائها في عام 2005 إلى 34.3 مليار درهم.. كما زادت مساهمة الشركة المباشرة وغير المباشرة في اقتصاد الإمارة بنسبة 45% في هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وجاءت هذه الزيادة الكبيرة بفضل نجاح "أدنيك" في استضافة معارض رئيسية مثل "معرض ومؤتمر الدفاع الدولي" (آيدكس)، و"القمة العالمية لطاقة المستقبل".
تعزّزت سمعة "أدنيك" على الصعيد العالمي كشريك مفضّل لاستضافة وتنظيم وإدارة الفعاليات والمعارض الدولية، مع استقبال مركزي "أبوظبي الوطني للمعارض"، و"العين للمؤتمرات" لـ29 معرضاً، و108 مؤتمرات وفعاليات، بالإضافة إلى 88 فعالية خاصة، وأسهما بإيجاد 12,502 وظيفة في القطاعات المرتبطة بسياحة الأعمال، ووصل إجمالي الحجوزات في الفنادق المحيطة بالمركزين إلى 343,100 ليلة فندقية خلال الأشهر الستة الماضية من عام 2019.
وقد سجلت الفنادق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" خلال الربع الثاني من هذا العام أداءً قوياً بنسبة إشغال وصلت إلى 73%، بزيادة مقدارها 11.9% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، بينما ارتفع عدد الزوار بنسبة 10.2%، وتعززت هذه الزيادة من خلال الزيادة التي شهدتها الإمارة في عدد الزوار الدوليين الرئيسيين، حيث ارتفع عدد النزلاء من الصين بنسبة 31 %، ومن الهند بنسبة 29.8 %، ومن المملكة العربية السعودية بنسبة 20.1 %.. ومنذ مطلع العام سجلت فنادق "أدنيك" نسبة إشغال وصلت إلى 81%، بزيادة 11.3% عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما سجلت ارتفاعاً في أعداد الضيوف بنسبة مقدارها 15.9%، وارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 26%.
1.5 مليون زائر
وخلال النصف الأول من العام الحالي، استقبل "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، و"مركز العين للمؤتمرات" أكثر من 1.5 مليون زائر من دولة الإمارات وسائر أنحاء العالم، ليحققا بذلك نسبة زيادة هائلة في أعداد الزائرين بلغت 79%، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي شهد استقبال 684,747 زائراً.. ووصل العدد الإجمالي لزوار المركزين منذ إنشائهما إلى أكثر من 19 مليون زائر حتى الآن، ووصل إجمالي معدّل التوطين في الشركة إلى 73%، في حين تشغل المرأة الإماراتية نسبة 41% من إجمالي القوى العاملة المواطنة في "أدنيك"، كما يشغل المواطنون الإماراتيون نسبة 86% من الوظائف الإدارية العليا في المركزين.
مكانة إقليمية
وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، رئيسة مجلس إدارة "شركة أبوظبي الوطنية للمعارض" (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها، إن "العاصمة أبوظبي تمضي قدماً بخطى ثابتة لترسيخ مكانتها الإقليمية الرائدة والبارزة كمركز وعاصمة لسياحة الأعمال، ويبين الأداء القوي لشركتنا خلال النصف الأول من عام 2019 بشكل واضح جهودنا الدؤوبة الرامية لتعزيز هذه المكانة.. وحرصنا في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض على استمرار مساهمتها في دفع النمو وتعزيز التنوع الاقتصادي للإمارة، يأتي في إطار استراتيجية "أدنيك" الأساسية التي تنسجم مع أولوياتها الرامية لتحقيق خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030".
وجهة رائدة
من جانبه قال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لـ "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها، إن العدد الكبير من الفعاليات التي استضافها مركزا "أدنيك" في أبوظبي والعين خلال النصف الأول من عام 2019، أسهم في تعزيز مكانتنا كعاصمة رائدة لقطاع سياحة الأعمال المزدهر، وزادت مساهمة الشركة المباشرة وغير المباشرة في اقتصاد أبوظبي بنسبة 45 في المئة هذا العام عن العام الماضي، ما يؤكد من جديد رسالتنا في أدنيك بأن نصبح الوجهة الرائدة لاستضافة الفعاليات المحلية والدولية.. نحن متفائلون بأننا سنشهد أيضاً نجاحاً كبيراً في النصف الثاني من هذا العام، إذ نستعد لاستضافة أكثر من 150 فعاليةً ومعرضاً".


كادر:


"أدنيك" تحصل على "آيزو" المرونة التنظيمية
أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" حصولها على شهادة آيزو 22301 للمرونة التنظيمية وذلك بعد اعتماد المنظمة الدولية للمعايير لنظام إدارة استمرارية الأعمال لدى الشركة، ويشكل حصول "أدنيك" على هذه الشهادة محطة مهمة في رحلتها نحو تطبيق أعلى المعايير العالمية في أعمالها التشغيلية حيث قامت بتحديث نظام إدارة المخاطر المؤسسية وفق معايير آيزو 31000، كما عملت منذ عام 2012 على تطبيق نظام إدارة استمرارية الأعمال وفق المعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى تلبيتها متطلبات معيار آيزو 22301.
وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها إن حصولنا على شهادة الآيزو يعد اعترافا دوليا بقدرات "أدنيك" وعملياتها في مجال استمرارية الأعمال والتي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية ..مشيراً إلى أن "أدنيك" وضعت خططاً استباقية فعالة لحماية وظائفها الحيوية من أي مخاطر قد تتعرض لها في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.. وأكد الظاهري أن رؤية "أدنيك" تتمثل في تحقيق التميز التشغيلي من خلال تبني أفضل الممارسات الدولية والالتزام المتواصل بالمعايير الدولية كمعيار آيزو حيث تسعى الشركة إلى دمج ومواءمة نظام إدارة استمرارية الأعمال مع الأنظمة الإدارية الأخرى ذات الصلة وذلك بهدف توحيد أهداف المرونة المشتركة، وتحسين استخدام الموارد إضافة إلى تقديم نظرة شاملة ومتسقة عن أدائها للإدارة العليا في الشركة.
وتم وضع نظام "أدنيك" لإدارة استمرارية الأعمال وفقاً للقوانين واللوائح ذات الصلة وبما يلبي طموحات المتعاملين ويواكب التغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال، ويعمل النظام على تحديد المخاطر ووضع آليات الاستجابة لحماية الوظائف الحيوية في حال حدوث أي تعطيل للأعمال وذلك من خلال التواصل مع نظام إدارة مخاطر الشركات، وتشمل المجالات الرئيسة التي يتم فيها تطبيق مبادئ إدارة المخاطر وتفعيل خطط الطوارئ أنشطة المبيعات وتخطيط الفعاليات وتقديم خدمات الضيافة والإنتاج.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم