العدد 3363
 - 
الأحد ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٢٠  /  العدد 3363
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
مقالات ودراسات
تأمين المناطق مع نظام


رادارات المراقبة الأرضية (GSR) هي أنظمة استشعار عالية التكنولوجيا التي ترصد اي نشاط في المحيط أو في مناطق البنية التحتية الحيوية مثل المطارات والقواعد العسكرية والحدود والمصافي وغيرها من الهياكل الأساسية الحيوية. وتتميز هذه الرادارات بقدرتها على اكتشاف حركة الأهداف على مستوى الأرض مثل الفرد الذي يمشي أو يزحف أو حجم مختلف للمركبات.
تعمل هذه الرادارات الارضيه كمستشعر أساسي للعمليات الأمنية وتلغي الحاجة إلى المسح المستمر من قبل أفراد الأمن باستخدام الكاميرات أو المناظير ، حيث أن رادارات المراقبة الميدانية قادرة على الاندماج مع أنظمة الكاميرات وأجهزة الاستشعار الأخرى.
من المهم استخدام الرادارات الارضيه في المناطق الحدودية أو المرافق الحرجة لأنها أيضا فعالة جدا لسوء الأحوال الجوية مثل الطقس الضبابي والغائم. تفقد أنظمة الكاميرات الحرارية فعاليتها في هذا النوع من الظروف الجوية السيئة ، ولكن رادارات المراقبة الأرضية لا تفقد فعاليتها المعتاده أثناء الضباب.
ونظام الرصد العام الرئيسي، الذي تستخدمه القوات المسلحة التركية لأمن الحدود وأمن القواعد العسكرية في نطاق رادارات المراقبة الأرضية المحمولة، هو رادار المراقبة المحيط بطاقم PTR، الذي طورته شركة "متيكسان" للصناعات الدفاعية التركية بالكامل محليا.
Retinar PTR هو نظام رادار عالي التقنية مصمم للاستخدام في المراقبة الميدانية والعمليات الأمنية وأمن الحدود والمحيط. ويمكن حمله بسهولة من قبل اثنين من الموظفين في حقائب الظهر المحمول، يتيح الكشف عن الأهداف المتحركة بحجم الانسان او الحيوان من مسافة 4 كم، والمركبات من مسافة 8-10 كم. يظهر جهاز Retinar PTR، الذي يمكنه تصنيف التهديدات مثل البشر والحيوانات والمركبات مع تحليل الطيفي، يتميز بادائه العالي خاصة في الضباب وسوء الأحوال الجوية عندما تكون الأنظمة الكهروبصرية غير كافية. بفضل ميزة الدقة العالية التي تأتي مع تردد تشغيل عالٍ ، يمكن أن تثبت لمشغل الرادار الخاص بها من خلال تحليل الحركات التي تتطلب تحليلًا منخفضًا ومفصلاً للغاية ، مثل الشخص الذي يتحرك عن طريق الزحف أو الانحناء.
يقوم Retinar PTR تلقائيًا بمسح مساحات كبيرة ، مما يلغي الحاجة إلى أفراد الأمن لإجراء المسح باستمرار باستخدام الكاميرات أو المناظير ، ويمكن أن يعمل بشكل متكامل مع أنظمة الكاميرا وأجهزة الاستشعار الأخرى المختلفة. ويمكن للنظام مسح القطاعي أو 360 درجة المسح وفقا للمنطقة يحتاج إلى تأمين. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن تكييف طريقة المسح للمنطقه المراده عن طريق تغيير زاوية الارتفاع (الميل) وفقا لملف التعريف. في حالة البيئة الجبلية، يقوم الرادار تلقائيا ببرمجه زاوية الميل في حين يقوم بالمسح الافقي بزاويه 360 درجة.
واجهة Retinar PTR لديها تصميم يقلل من الحاجة إلى التدريب للمستخدم وتمكن حتى الأفراد دون تدريب لاستخدام النظام بشكل فعال. ويوفر تحذيرات مسموعة ومرئية للمستخدم عن التهديدات التي يتم اكتشافها. باحتوائه على الخرائط الرقميه وخرائط الاقمار الاصطناعيه فانه بذلك يزيد من معرفه ودرايه المستخدم للموقف الذي. مع البوصلة المدمجة ودعم نظام تحديد المواقع ، فإنه يوفر للمستخدم الاتجاه التلقائي دون الحاجة إلى تحديد الاتجاهات يدوياً . بالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور على موقع الرادار من خلال مساعدة من نظام تحديد المواقع والأقمار الصناعية والشارع خريطة من خلال نظام فحص خاص يحتوي عليه الرادار BIT. مع ميزة التسجيل والتشغيل ، يمكن إجراء تحليل الوضع بأثر رجعي ويمكن الاحتفاظ بالسجلات المتعلقة بالعمليات السابقة ومراقبتها. يستطيع اي شخص استخدام رادار Retinar PTR عن طريق الهاتف الذكي .
وحدات Retinar PTR التشغيلية هي وحدة الرادار، وحاسوب محمول متين ، وحامل ثلاثي القوائم ، ومجموعة البطارية مزدوجة وكابلات ، يمكن وضع Retinar PTR بالكامل في حقيبتين مصممتين خصيصًا من نوع حقيبة الظهر. حقائب الظهر هذه متينة ومقاومة للأمطار. في هذا التكوين، يمكن استخدام النظام، الذي يمكن أن يحمله موظفان مع حقيبة ظهر واحدة لكل شخص (كل حقيبة حمولة أقل من 20 كجم)، ليس فقط لأمن الحدود والقاعدة ولكن أيضًا لأمن الفريق في الميدان. يمكن أن يعمل Retinar PTR لمدة 6-8 ساعات في الميدان مع مجموعة بطارية مزدوجة ، ويمكن أن تعمل لمدة 24 ساعة مع بطارية خاصة مشحونة بالكامل. كما أنه موثوق للغاية في الظروف البيئية القاسية مثل الطقس الحار جدًا والبارد لأن Retinar PTR متوافق مع نظام رادار MIL-STD-810G.
تُستخدم Retinar PTR ، التي تم إدراجها منذ فترة طويلة في مخزون القوات البرية التركية وقوات الدرك التركية ، بنشاط في أمن الحدود والقاعدة في تركيا. حققت Retinar PTR أيضًا نجاحًا في التصدير مع نتائجها الناجحة في هذا المجال ، وأصبحت الخيار لمظام الرادار في الدول الآسيوية والأوروبية. أكثر من 100 رادار تعمل في جميع أنحاء العالم. نتيجة لهذه المراجع ، أصبحت Retinar PTR منتجًا مثبتًا ميدانيًا في بيئات مختلفة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وعلامة تجارية معروفة في جميع أنحاء العالم. يتزايد الطلب على رادار Retinar PTR ، الذي أثبت نجاحه في هذا المجال ، يومًا بعد يوم.
ان شركة "متيكسان" للصناعات الدفاعية ، قادرة أيضًا على تقديم حلول مبتكرة للاحتياجات المختلفة في مجال الأمن والمراقبه باستخدام رادار Retinar PTR-X Fixed Perimeter Surveillance Radar ، ورادار Retinar OPUS المتكامل ، ورادار اكتشاف الطائرات بدون طيار Retinar FAR-AD ومنظومة KAPAN المضاد للطائرات بدون طيار.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم