العدد 3363
 - 
الجمعة ٢٣ - يوليو - ٢٠٢١ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الجمعة ٢٣ - يوليو - ٢٠٢١  /  العدد 3363


تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار
روسيا تبتكر "رداء الإخفاء" لدبابات جيشها

كشفت وسائل إعلام روسية عن آخر ابتكارات الجيش الروسي الحديثة والمتمثلة بستار عسكري خاص يقوم بإخفاء العربات والدبابات التابعة للقوات العسكرية الروسية.. وذكر موقع "فيستنيك" الروسي أن الستار العسكري الحديث ابتكره مهندسون تابعون لوزارة الدفاع الروسية حيث يقوم هذا الستار بإخفاء العربات العسكرية والدبابات الروسية من طراز "تي- 90 إم" و"تي- 72 بي"، خفية.
وكانت الدول الغربية قد توجهت لتطبيق تكنولوجيا إخفاء الطائرات والتي تمنع تعرض الطائرة للاكتشاف بوسائل الدفاع الجوي، على الآليات العسكرية المدرعة.. وكانت النتيجة أن دبابات خفية ذات أشكال غير عادية خرجت إلى حيز الوجود.. إلا أن العسكريين رفضوا التعامل معها بسبب غلائها وصعوبة تشغيلها.. ولذلك اتجه المخترعون لإيجاد ما يسهل استخدامه لإخفاء الدبابات عن أسلحة العدو المضادة للدروع عبر امتصاص جزء كبير من أشعة الرادارات وأجهزة الرؤية الليلية.. وفي روسيا يسمى أحد أحدث أنواع رداء الإخفاء للدروع بـ"إم إم كا – بي 3" وهو وسيلة التمويه التي تُخفي الدبابة عن عيون المراقبة الخاصة بتقنيات الاستطلاع وأسلحة الدقة العالية.. ولا يفقد "رداء الإخفاء" قدراته في ظل الحرارة الشديدة والبرد القارس.



مقالات ذات صلة
علي محمد الشرفاء يكتب: الوصاية والموعظة لتطوير استراتيجيات أمنية ودفاعية لإرساء السلام العالمي معرض ومؤتمر "آيدكس" و"نافدكس" أحد أهم منصات اتخاذ القرار في العالم Leonardo delivers HH-139B helicopter to the Italian Air Force in the presence of Italian Minister of Defence Guerini and Italian Air Force Chief of Staff Gen. Rosso in Vergiate تأمين المناطق مع نظام Leonardo is ranked first in the Transparency International’s Defence Company Index 2020 for transparency and anti-corruption قادرة على الإبحار مسافة 6000 ميل بحري " 11 ألف كلم" فرقاطة "الجلالة" الجديدة تنضم للقوات البحرية المصرية أكبر 10 قوات جوية في الشرق الأوسط "سوق أبوظبي العالمي" يبدأ استقبال طلبات ترخيص البنوك الرقمية 1.2 مليون زائر إلى أبوظبي خلال الربع الثاني محمد بن زايد والرئيس الأندونيسي يشهدان مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين محمد خاتمي يحذر من سقوط نظام إيران إذا فشل المشروع الإصلاحي لتطوير استراتيجيات أمنية ودفاعية لإرساء السلام العالمي معرض ومؤتمر "آيدكس" و"نافدكس" أحد أهم منصات اتخاذ القرار في العالم
اخترنا لكم