العدد 3363
 - 
الخميس ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار
هل تملك باكستان أخطر ترسانة نووية في العالم؟
تعد الأسلحة النووية أخطر سلاح من صنع البشر، يمكنها إحراق مدن وإنهاء حروب في لحظات، وهو ما أثبتته الولايات المتحدة الأمريكية عندما قصفت مدينتي هيروشيما وناكازاكي اليابانيتين، قبل نهاية الحرب العالمية الثانية.. ويوجد في العالم 9 دول تمتلك الأسلحة النووية، 4 منها لا تقر بامتلاكها رسميا هي إسرائيل وكوريا الشمالية والهند، إضافة إلى باكستان، التي تقول مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية إن ترسانتها النووية ربما تكون الأخطر في العالم.

وذكر تقرير المجلة عن ترسانة باكستان النووية، أن إسلام أباد تطور قدرات نووية قوية، لا يقتصر أمرها على تحقيق الردع النووي لأعدائها خاصة الهند، وإنما يمتد إلى دورها في منح الجيش الباكستاني القدرة على خوض حرب نووية.
ولفتت المجلة إلى أن ترسانة باكستان النووية تتنامى بصورة مستمرة، خاصة أنها تعيش في منطقة تفرض عليها وضعاً جغرافياً معقداً بين الدول المحيطة بها وهي إيران والصين والهند وأفغانستان.. وتسعى باكستان، التي تملك الأسلحة النووية منذ عقود، إلى امتلاك ثالوث الردع النووي بالقدرة على إطلاق قنابلها النووية من البر والبحر والجو، بحسب المجلة، التي أشارت إلى أنها تفعل ذلك بنفسها.. ولفتت المجلة إلى أن حجم ترسانة باكستان النووية يقدر بنحو 110 إلى 130 رأساً نووياً، عام 2015، إضافة إلى كونها ترسانة نووية تتزايد بصورة مستمرة وهو ما يعني أنها يمكن أن تصبح ثالث قوة نووية في العالم، إذا استمرت على هذا النحو.



مقالات ذات صلة
روسوبورون في منتدى الجيش 2020 في روسيا Special Operations Forces Round Up Andrew White UMS SKELDAR introduces the modular design benefits of its V-150 UAS at UMEX 2022 The SKELDAR V-150's modular design accelerates maintenance procedures by introducing the possibility of fifteen-minute complete engine unit refits; simultaneously reduces the logistical footprint for efficient transportation and storage. Navantia San Fernando celebrates the launching of the second corvette for Saudi Arabia لتوفير الدعم الناري للمشاة وحمايتها من الهجمات الجوية روسيا تطور المنصة القتالية "بوميرانغ" تيليسبازيو وليوناردو تطلقان منافسة TeC-T #2021 ل البتكار المفتوح المنافسة ستحط رحالها في معرض إكسبو 2020 دبي عجمان تشهد طفرة حضارية شعارها التميز والريادة الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وليوناردو توقعان اتفاقية لدعم أسطول طائرات AW139 المتنامي في المملكة بخدمات الصيانة تدريبات شاقة ولياقة بدنية عالية وحضور ذهني متقدم أشهر فرق القوات الخاصة في العالم Latest SOSA Aligned Backplanes from Elma Feature 6 or 8 Slots, Each with 25 GB Throughput المملكة المغربية تعين أول رئيسة محافظة Boeing to showcase its defense and security capabilities to the Middle East at IDEX 2021
اخترنا لكم