العدد 3363
 - 
الثلاثاء ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢١ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢١  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار
شركة FN America تزود الجيش الأمريكي
بمدافع رشاشة إضافية من طراز M240
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن شركة FN America LLC التي يقع مقرها في كولومبيا بولاية ساوث كارولينا قد حصلت على عقد ثابت السعر بقيمة 92104.736 دولار لشراء بدائل من سلسلة المدافع الرشاشة M240 وأجهزة الاستقبال الاحتياطية، حيث سيتم تحديد مواقع العمل والتمويل مع كل طلب، مع توضيح أن تاريخ الانتهاء التقديري هو 8 يونيو 2026.

الجدير بالذكر أن مدفع M240 عبارة عن مدفع رشاش شهير من عيار 7.62 ملم، وهو التسمية العسكرية الأمريكية لمدفع FN MAG ذو التصميم البلجيكي، وهو عائلة من المدافع الرشاشة المتوسطة التي يتم تلقيمها بالذخيرة باستخدام حزام الذخيرة.
وتم استخدام مدافع M240 الرشاشة من قبل القوات المسلحة الأمريكية منذ أواخر السبعينيات، حيث يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل المشاة، ويتم تركيبه على المركبات العسكرية والمراكب المائية وحتى الطائرات.. وعلى الرغم من أنها أثقل من بعض الأسلحة الأخرى المماثلة لها، إلا أنها تحظى بتقدير كبير من حيث الموثوقية والاستخدام بين أعضاء حلف الناتو بصفته أحد الأسلحة الرئيسية المعتمد عليها بشكل واسع النطاق.
كما تجدر الإشارة إلى أنه يتم تلقيم جميع متغيرات مدفع M240 الرشاش باستخدام أحزمة متحللة وقادرة على إطلاق معظم أنواع ذخيرة الناتو من عيار 7.62 ملم.. كما ويمكن تحويل متغيرات M240 لاستخدام أحزمة غير قابلة للتحلل أيضاً، وتوجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية في الوزن وبعض الميزات بين بعض الإصدارات التي تحد من قابلية تبديل الأجزاء.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم