العدد 3363
 - 
الثلاثاء ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢١ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢١  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
روسيا تدرس دعوة الرئيس الأوكراني لإجراء مباحثات سلام
قال "الكرملين" إن روسيا ستدرس دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإجراء مباحثات سلام مع نظيره الروسي فلادمير بوتين، ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين، القول إن "هذه مبادرة جديدة، وبالطبع سوف يتم دراستها، ولكني لا أستطيع أن أقدم أي إجابة الآن".. وأضاف: "علينا أن ندرس النتائج المأمولة من هذا اللقاء، وما هي الصيغة المقترحة لعقده".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعا نظيره الروسي فلادمير بوتين للقاء لإجراء مباحثات سلام في منسك، وقال زيلينسكي في مقطع فيديو موجه لبوتين نشره على قناته على موقع "يوتيوب" قبل فترة قصيرة من استضافته لقادة الاتحاد الأوروبي في كييف: "الآن أريد أن أوجه حديثي لرئيس الاتحاد الروسي فلادمير بوتين" ، مضيفاً "نحن في حاجة للحديث..؟ لنتحدث".. واقترح زيلينسكي حضور قادة الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وبيلاروسيا، مباحثات السلام التي قال يمكن أن تستضيفها مينسك.
ويشار إلى أن جيش أوكرانيا يخوض معركة ضد انفصاليين في منطقتين بأقصى شرق أوكرانيا منذ خمسة أعوام، وقد وضع زيلينسكي، الذي نُصب رئيساً لأوكرانيا منذ نحو شهرين، التوصل لحل للصراع كأولوية أساسية له، ونفت روسيا أي تورط مباشر لها في الصراع، وقدمت نفسها كوسيط فقط، وكان الرئيس الروسي فلادمير بوتين يتحدث في وقت سابق نيابة عن الانفصاليين خلال مباحثات السلام الدولية.. ويذكر أن مباحثات السلام التي أجريت في مينسك عام 2015 بين قادة أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا أسفرت عن التوصل لاتفاق "مينسك 2" لوقف إطلاق النار.



مقالات ذات صلة
MILSAR SAR/MTI Radar Enables UAV Platforms to Operate even Over-the-Cloud تقام في موعدها وبإقبال وبمشاركة دولية واسعة من صناع القرار والوفود الرسمية من مختلف دول العالم اللجنة العليا المنظمة لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس" ومؤتمر الدفاع الدولي تستكمل التحضيرات النهائية لدورة العام 2021 الحلول المُقدّمة من شركة ليوناردو حول المرونة السيبرانية في مؤتمر سايبرتك المُنعقد بدبي محمد بن راشد: دبي تجيد صناعة الفعاليات التي تلهم البشر.. وتحركهم بشكل إيجابي نحو المستقبل هزاع بن زايد يفتتح "مؤتمر الطاقة العالمي 24" في أبوظبي تحت شعار "الطاقة من أجل الازدهار" أحمد المسماري: تنظيم داعش الإرهابي بدأ يتلاشى عسكرياً من ليبيا محمد خاتمي يحذر من سقوط نظام إيران إذا فشل المشروع الإصلاحي UAVs for Small Naval Vessels Tim Ripley reviews the robot “eyes in the sky” that are available to operate from small naval vessels (ايدج) تستحوذ على حصص لوكهيد مارتن في شركة (أمرك) المزوّد الرائد بعمليات الصيانة والإصلاح والعمرة في الشرق الأوسط فيلم "شبح" ثمرة تعاون twofour 54 مع "سينما فيجن فيلمز" طائرات بدون طيار لوحدات الجيش ألمانيا: المقعد الأوروبي في مجلس الأمن مكمل لفرنسا
اخترنا لكم