العدد 3363
 - 
الخميس ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
صفقات وتسليح
الدبابة البولندية PL-01 نظيرة "أرماتا" جاهزة لمحاربة روسيا
حسب مجلة "ناشيونال إنترست" هي أول دبابة شبح بولندية PL-01، لم تكن قادرة على تحمل الأسلحة الروسية.. عرض الجيش البولندي، خوفاً من "غزو روسيا"، دبابة مفاهيمية PL-01، كان من المفترض أن تصبح نظيراً تنافسياً للدبابة الروسية تي- 14 "أرماتا".. ومع ذلك، تبدو الدبابة البولندية أشبه بمركبة مدرعة لألعاب فيديو الخيال العلمي أكثر من كونها مركبة قتالية حقيقية، وفقاً للمجلة.
PL-01 دبابة خفيفة لديها غلاف معياري من السيراميك الأراميد.. إنه قادر على حماية جميع أجزاء البرج والبدن من قذائف 30 أو 40 ملم خارقة للدروع.. كانت أيضاً واحدة من أولى الدبابات التي تم تجهيزها بتقنية التخفي.. تم تقديم الدبابة لأول مرة في عام 2013 في معرض صناعة الدفاع الدولي.. صممت الدبابة شركة OBRUM بدعم من BAE Systems.
تلاحظ المجلة أن المركبة القتالية البولندية تشبه إلى حد كبير "تي- 14".. على وجه الخصوص، تتكون أطقم هذه الدبابات من ثلاثة أشخاص.. يجلسون في البدن الرئيسي، في حين يتم التحكم في البرج غير المأهول عن بعد.. يتم الاحتفاظ بذخيرة PL-01 في حجرة منفصلة، مثل أرماتا.. وجذبت دبابة PL-01 الانتباه من عام 2013 إلى عام 2015.. منذ ذلك الحين، لم تظهر أي معلومات عنها تقريباً.



مقالات ذات صلة
UMS SKELDAR introduces the modular design benefits of its V-150 UAS at UMEX 2022 The SKELDAR V-150's modular design accelerates maintenance procedures by introducing the possibility of fifteen-minute complete engine unit refits; simultaneously reduces the logistical footprint for efficient transportation and storage. الهند - روسيا - فرنسا - الولايات المتحدة - الصين The National Interest : دول تتصدر جيوشها القوة العسكرية عام 2030 أحمد المسماري: تنظيم داعش الإرهابي بدأ يتلاشى عسكرياً من ليبيا كابوس فساد "مونديال قطر 2022" يلاحق ميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر Rafael extends SPICE 250 range with new turbojet engine "اعتراضية" لـ" "أهداف فرط صوتية" MiG-41 المقاتلة الروسية الأسرع في العالم FINCANTIERI: PIERROBERTO FOLGIERO APPOINTED AS CHIEF EXECUTIVE OFFICER Russia tests for the first time at sea the naval Pantsir air defense system شركة ''تريجيكون'' فرقة البصرية المشتركة في مشاة البحرية الأميركية تختار مناظير بندقية "Trijicon VCOG® 1-8x28" Leonardo attends World Defense Show 2022 with a strong focus on crossdomain interoperability in answer to security needs Russia tests for the first time at sea the naval Pantsir air defense system رئيس "الانتقالي السوداني": سنعمل مع المعارضة لتحقيق أهداف المرحلة الانتقالية
اخترنا لكم