العدد 3363
 - 
الأحد ١٩ - سبتمبر - ٢٠٢١ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ١٩ - سبتمبر - ٢٠٢١  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
شركات
ليوناردو: أول طائرتين من طراز M-345 تم تسليمهما إلى القوات الجوية الإيطالية

• بروفومو: "التسليم الأول لهذه الطائرة الجديدة هو علامة بارزة ونجاح للبلد"
• القوات الجوية الإيطالية لديها طلبات إجمالية تصل إلى 45 طائرة من نوع M-345s. وسوف تحل تدريجيا محل ال 137 من نوع MB-339s التي كانت في الخدمة منذ عام 1982
• بالإضافة إلى كونها الطائرة المستقبلية لفريق Frecce Tricolori البهلواني التابع لسلاح الجو الإيطالي ، فإن M-345 هي عبارة عن منصة تدريب للطيارين العسكريين عالية الفعالية ، حيث توفر أداءً وكفاءةً شبيهًا بطائرات التدريب النفاثة على حساب محرك توربيني.

قامت ليوناردو بتسليم أول طائرتين من طراز M-345 للتدريب النفاث إلى القوات الجوية الإيطالية ، والتي طلبت حتى الآن 18 وحدة من إجمالي المتطلبات لما يصل إلى 45 طائرة. النوع الجديد ، المعين من قبل القوات الجوية الإيطالية T-345A ، سيحل تدريجياً محل ال 137 من نوع MB-339s التي كانت في الخدمة منذ عام 1982.
ماركو زوف ، المدير الإداري لشركة ليوناردو للطائرات ، قال: "بناءً على خبرتنا في التدريب على الطائرات النفائه ، ستسمح M-345 لعملائنا بتحقيق تحسن كبير في فعالية التدريب مع تقليل تكاليف التشغيل في نفس الوقت. يعتبر هذا التسليم الأول للقوات الجوية الإيطالية علامة بارزة ، وتأتي نتاجاً لعمل دؤوب ةبتنسيق كبير بينا مع المشغل ". سيكمل الطراز M-345 الجديد ، المصمم لتلبية متطلبات التدريب الأساسية والمتقدمة ، طراز M-346 أثناء الخدمة ، والذي يستخدم للتدريب المتقدم للطيارين. تم تطوير نظام التدريب المتكامل ليوناردو حول منصة M-345 ، وهو يمثل الريادة التكنولوجية للشركة في تدريب الطيارين على قيادة الطائرات الحالية والمستقبلية. يستفيد النظام من الخبرة والتكنولوجيا التي تم تطويرها لـ M-346 ، والتي تتضمن إمكانية "البناء الافتراضي المباشر". يسمح هذا للطائرات التي تقوم بمهام تدريب حية بدمج عناصر محاكاة في سيناريوهات مختلفه "صديق" أو "عدو" ، مما يسمح للطيار بالتعرض لمجموعة كاملة من المواقف التشغيلية المحتملة.
تعتبر M-345 طائرة عالية الأداء تدعم انتقال الطيار من المدربين الأساسيين إلى أحدث جيل من المقاتلات.
يعد استحواذ القوات الجوية الإيطالية على الطائرة الجديدة خطوة مهمة إلى الأمام في تحديث أسطولها ، حيث حلت الطائرة M-345 محل MB-339A في مرحلتي تدريب الطيارين العسكريين الثاني والثالث للقوات الجوية. كما تم اختيار M-345 كطائرة جديدة لفريق الاستعراض التابع لسلاح الجو الإيطالي "Frecce Tricolori".


جهاز M-345 HET الجديد (المدرب عالي الكفاءة) يقلل الوقت المطلوب للقوات الجوية لتدريب الطيارين. كما أنه يمنح المتدربين فرصة قيادة طائرة تتميز بخصائص أداء أعلى من طائرات التدريب الأساسية / المتقدمة الأخرى الموجودة حاليًا في الخدمة حول العالم. يسمح أداء M-345 لها بتنفيذ أصعب أنواع المهام الموجودة في منهج التدريب ، مما يوفر تدريبًا عالي الجودة بتكلفة أقل بكثير. إن بنية قمرة القيادة M-345 هي نفس بنية مقاتلي الخطوط الأمامية. الطائرة قادرة أيضًا على أداء الأدوار التشغيلية ، بفضل غلاف الطيران الممتد ، مع القدرة على المناورة عالية السرعة حتى على ارتفاعات عالية ، وأنظمة إلكترونيات الطيران الحديثة ، وسعة التحميل العالية والأداء. تم تصميم M-345 مع دورة حياة طويلة ونهج من مستويين للصيانة ، مما يلغي الحاجة إلى إصلاحات عامة باهظة الثمن. يساهم نظام استخدام الصحة والمراقبة للطائرة (HUMS) أيضًا في خفض تكلفة الملكية. يمنح جهاز محاكاة التدريب المتطور على متن الطائرة عددًا من الفوائد. على سبيل المثال ، يمكن للطيارين M-345 التخطيط للمناورات قبل التدريب المباشر ، مما يسمح بكفاءة أعلى أثناء الطيران. يمكن للمتدربين أيضًا الطيران بتشكيلات مع طيارين آخرين في الهواء وأولئك الذين يتدربون على الأرض في أجهزة محاكاة ، عبر رابط بيانات في الوقت الفعلي. تسمح محطة تخطيط المهام واستخلاص المعلومات (MPDS) للطائرة للمتدربين بتحليل المهام التي قاموا بها للتو. محرك M-345 هو محرك توربيني ويليامز FJ44-4M-34 مُحسّن للاستخدام العسكري والأيروبيك. تعتمد قمرة القيادة على عناصر تحكم HOTAS (Hands On Throttle-And-Stick) وتتميز بقمرة قيادة زجاجية مع شاشة تعمل باللمس MFD (شاشة متعددة الوظائف) ثلاثية الألوان. تنعكس شاشة عرض رأس الطائرة على شاشة رابعة في المقعد الخلفي.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم