العدد 3363
 - 
الأحد ١٩ - سبتمبر - ٢٠٢١ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ١٩ - سبتمبر - ٢٠٢١  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
شركات
الحلول المُقدّمة من شركة ليوناردو حول المرونة السيبرانية في مؤتمر سايبرتك المُنعقد بدبي
كواحدة من الشركات الرئيسية في قطاع الأمن العالمي، قدّمت شركة ليوناردو العملاقة المتخصصة في مجال الفضاء والدفاع، والكائن مقر عملها في إيطاليا، مساهمتها في مؤتمر سايبرتك الدولي المُنعقد في دبي.


أوضح أندريا تيسكيوني، كبير مطوري الأعمال الدولية في مجال الأمن السيبراني بشركة ليوناردو أن: "تتطور التهديدات السيبرانية على نحو يومي بشكل أسرع، ولهذا فإن المنظمات والمؤسسات والصناعات العامة والخاصة بحاجة إلى تقنيات تمكنهم من المرونة السيبرانية وتعزيزها".

وتابع السيد تيسكيوني قائلاً: "إن النظام السيبراني الآمن حسب التصميم والمشغّلين المتطورين والمدربين تدريبًا جيدًا هما السبيل الناجح لضمان أفضل حماية، إلا أنه ليس هناك حلًا سحريًا. وهذا ما جعل شركة ليوناردو تُنشئ منصة تسمى Cyber Range "سايبر رينج"، حيث يتم بناء ما يسمى digital twin "التوأم الرقمي" للنظام، بحيث يتم محاكاة الهجمات السيبرانية الحقيقية."

توفر منصة Cyber Range "سايبر رينج"، التابعة لشركة ليوناردو، بيئة افتراضية متعددة الأغراض يمكن للمؤسسة من خلالها التحقق من صحة المكونات والقدرات الأساسية للبنى التحتية المعقدة بالإضافة إلى فعالية مهارات المشغّلين وإجراءاتهم وعملياتهم. "يمكن استخدام المنصة في أنشطة تدريب المُشغّلين، حيث يتم اختبار قدراتهم في مواقف قريبة من الواقع، أو يمكن استنساخ نظام لتقييم خصائص المرونة السيبرانية الخاصة بهم واختبارها."

تسمح تقنيات المحاكاة الافتراضية بإنشاء سيناريوهات شديدة التعقيد قادرة على توفير صورة واقعية وثيقة للبنى التحتية الحقيقية من حيث الواجهة والسلوك، وصولًا إلى إمكانية التفاعل مع الأنظمة الحقيقية. كلما كان النظام المُقدّم أقرب إلى الواقع، زاد وعي المتعلمين وزادت قدرتهم على مواجهة الموقف الحقيقي في أرض الواقع.

"تتسم منصة سايبر رينج الخاصة بنا بالمرونة الشديدة، ليس من حيث الميادين فحسب، بل أيضًا من حيث التدريبات المدعومة وكونها تسمح بإنشاء سيناريوهات معقّدة ومختلفة. تعمل الأنظمة والشبكات والتطبيقات المُحاكة والوثائق ذات الصلة على بناء ما يسمى بــgaming theatre "ميدان الألعاب".

واختتم السيد تيسكيوني حديثه قائلاً: في الميدان، يُبنى السيناريو من خلال تحديد حالات محددة للأنظمة والشبكات والأهداف والوثائق القابلة للتطبيق والقيود وقواعد التمرين والفِرَق".

يتضمن سجل شركة ليوناردو الحافل في هذا المجال تقديم خبرة الأمن السيبراني لحلف الناتو منذ عام 2012، وذلك لغرض حماية البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بالحلف، وباعت مؤخرًا الشركة في الشرق الأوسط منصة سايبر رينج ونظام التدريب الخاصّ بها، والذي يسهل تدريب مُشغّلي الأمن السيبراني ويسمح للعميل بتقييم مرونة البنية التحتية الرقمية ضد الهجمات السيبرانية المحتملة.

تعد منصة شركة ليوناردو للأمن الرقمي جزءًا من عرض أوسع لحماية المواطنين والأنشطة الاقتصادية الوطنية، بما في ذلك حماية البنية التحتية الحيوية ومجموعات بيانات الأقمار الصناعية وخدمات الأقمار الصناعية للمراقبة الحضرية والبيئية والحلول الآلية وحلول المواجهة الآلية.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم