العدد 3363
 - 
الخميس ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
شركات
تتواجد شركة ليوناردو في معرض الدفاع العالمي 2022 مع تركيز قوي على قابلية التوافق التشغيلي بين عدة مجالات استجابةً لاحتياجات الأمان
تشارك شركة الطيران والدفاع والأمن الدولية ليوناردو في النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي 2022م المنعقد في الرياض بتاريخ 6-9 مارس 2022م، حيث تقدم الشركة قدراتها عبر المجالات والحلول التكنولوجية لكافة الحاضور سواءً كانوا من منطقة الخليج وخارجها.



يتضمن التواجد الواسع النطاق لشركة ليوناردو التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها في هذا المعرض الجديد تصميمًا رائعاً لأربعة منصات تمثل عرضها عبر كافة المجالات (القاعة 1 ، الجناح G9.1 وداخل المنطقة الثابتة Pad F). بالإضافة إلى تواحد الشركة في الجناح السعودي (القاعة 2 ، الجناح Q18) ، حيث تتمتع الشركة بوجود راسخ في الدولة مع مكاتب وفرع مقرها في الرياض ؛ بالإضافة إلى التركيز بشكل أكبر على أنشطة الشركة في المملكة المتحدة (القاعة 1 ، الجناح J37) والولايات المتحدة (القاعة 1 ، المنصة رقم 2).

تقوم شركة ليوناردو بعرض التقنيات الرئيسية المصممة لتقديم مستويات عالية من الأمان في البيئات المعقدة والمتعددة المجالات ، بما في ذلك رادار المراقبة الساحلية SPS 732 بعيد المدى ، ورادار RAT 31 DL للمراقبة الرقمية طويلة المدى ورادار الدفاع الجوي بعيد المدى ، ورادار Kronos Grand Naval متعدد الوظائف ، مجهزة جميعها بتقنية AESA المتقدمة و المُصَنعة من قبل شركة ليوناردو والتي يمكنها تتبع أهداف متعددة في وقت واحد. شركة ليوناردو قادره على توفير الأجنحة الكاملة والرادارات وأجهزة الاستشعار لجميع المنصات الجوية ، بما في ذلك جهاز التشويش BriteCloud النشط القابل للقذف و) Miysis DIRCM - Directed Infrared Countermeasure ( (التدبير المضاد الموجه بالأشعة تحت الحمراء ) ونظام SAGE لمهام الاستخبارات والاستطلاع RF ورادار Osprey 30 بتقنية AESA متعدد المجالات.

في المجال الأرضي ، تقدم شركة ليوناردو ذخيرة فولكانو عيار 155مم طويلة المدى و عالية الدقة ، والمتوفرة في متغيرات (BER - Ballistic Extended Range) (الباليستية الممتدة المدى) و (GLR - Guided Long Range) (الموجهة طويلة المدى) ، والقدرة على الوصول إلى مسافات تصل إلى 70 كم. كما سيتم عرض و تسويق Type 163 LTD (محدد هدف الليزر) في معرض الدفاع، للباحثين عن ليزر خفيف الوزن ومضغوط وعالي الطاقة. تم بالفعل تسليم أكثر من 800 نظام إلى 27 عميلاً دولياً ، بما في ذلك قوات الدفاع الأسترالية ، التي طلبت مؤخراً دفعة ثانية.

ليوناردو DRS ، ذراع ليوناردو الأمريكية ، جاهزة لتقديم أنظمة إدارة المعركة وأنظمة الطاقة على متن المركبة وتقنيات EO-IR (نطاقات الأسلحة والأنظمة المركبة) في المعرض.

كما ستعرض شركة ليوناردو أحدث أنظمة الطائرات بدون طيار (UAS) و (C-UAS) (الأنظمة الجوية غير المأهولة المضادة) ، للتطبيقات المدنية والعسكرية. وتشمل هذه الأنظمة UAS Falco Xplorer ، وهي مناسبة بشكل مثالي لمراقبة الحدود وجمع المعلومات في مجموعة من السيناريوهات ، و منصة AWHero ذات الأجنحة الدوارة ، وهي منصة ذات استخدام مزدوج ، يمكنها أداء العمليات المدنية والدفاعية ليل نهار ، فوق الأرض و البحر. أنظمة الطائرات بدون طيار C-UAS المخصصة بالكامل من إنتاج شركة ليوناردو ، والمؤهّلة عسكرياً و التي يمكن أيضاً نشرها بسهولة وبسرعة في السياقات المدنية ،و قد تم توفيرها بالفعل لسلاح الجو الملكي البريطاني والقوات المسلحة الإيطالية والأمريكية.

تعد شركة ليوناردو شريكاً رئيسياً في العديد من برامج الدفاع المعقدة والاستراتيجية الهامة بما في ذلك طائرات التايفون Eurofighter Typhoon (حيث تمكنت الشركة من أن تكون سباقة في تسليم أكثر من 60٪ من إلكترونيات الطيران على متن الطائرة) ، و طائرات Eurodrone (حيث تم التعاقد مؤخراً مع منظمة التعاون المشترك في مجال التسليح OCCAR ) ، وتشارك ليوناردو بشكلٍ نشط في برنامج طائرة Tempest FCAS الدولي ، و لذك لدخولها الخدمة في عام 2035 ، مع شركتيها في المملكة المتحدة وإيطاليا.

من بين برامج ليوناردو للطائرات ذات الأجنحة الثابتة الموجودة في معرض الدفاع العالمي ، سيتم عرض طائرة C-27J Spartan في المنطقة الثابتة في المدرج (Pad F) ، والتي لا تزال منقطعة النظير في فئتها من حيث المرونة في أداء المهام ، في نسختها من (الجيل التالي - Next Generation) و التي تتميز بإلكترونيات طيران شاملة جديدة والتطورات الديناميكية الهوائية ، لتحسين الكفاءة التشغيلية والأداء الأفضل. ستقدم شركة ليوناردو موجزاً للصحفيين حول طائرة C-27J Next Generation في 8 مارس في الساعة 2:00 ظهرًا (القاعة 1 ، المنصة G9.1).

كما سيتم عرض طائرة التدريب M-346 الحل الأكثر تقدمًا لتدريب الطيارين المخصص لمقاتلي الجيل الجديد. يساهم نظام التدريب المتطور ، بما في ذلك (البنية الإفتراضية الحية Live Virtual Constructive) في قدرة الطائرة على إعادة إنتاج سيناريوهات التشغيل الأكثر تعقيدًا. يجذب نظام التدريب M-346 ، وهو العمود الفقري لـ IFTS (مدرسة التدريب على الطيران الدولية) التي صممها ليوناردو والقوات الجوية الإيطالية ، العملاء في الخليج وخارجها. النسخة الجديدة للهجوم المقاتل للطائرة ، التي تم تسليمها بالفعل لأول عميل دولي لها ، هي عبارة عن منصة قتالية خفيفة متعددة المهام فعالة ومجهزة بالرادار وتحافظ على جميع قدراتها التدريبية.

في مناطق مثل أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ ، هناك العديد من الفرص لطائرات الهليكوبتر الدفاعية AW159 و AW149. تعتبر هليكوبتر AW159 فعالة للغاية في المهام البحرية من خلال معداتها المعيارية ، مما يعزز قدرتها الحقيقية متعددة الأدوار. ما يميز الهليكوبتر أنها ذو تكلفة معقولة و حديثة و رشيقة و مرنة في أن أكثر من دور حربي مثل أن تكون مضادة للغواصات (ASW) والحرب المضادة للأسطح (ASuW) حتى مهام الاستخبارات والمراقبة والاستحواذ والاستطلاع (ISTAR) وعمليات الاعتراض البحري والبحث والإنقاذ (SAR). توفر أحدث طائرة هليكوبتر AW149 المرونة المطلوبة لطائرة هليكوبتر حديثة لدعم ساحة المعركة و التي تتميز بأنها متوسطة الحجم ومتعددة المهام و وزنها 8.6 طن ، وتنفذ جميع المهام المطلوبة بشكلٍ لا يضاها.

تقنيات ليوناردو المعروضة ذات صلة أيضاً بقابلية التوافق التشغيلي بين عدة مجالات ، بما في ذلك مجال الأمن السيبراني ، حيث تضع ليوناردو نفسها كشركة رائدة على مستوى العالم في توفير الحلول الكاملة والمتكاملة. في معرض الدفاع العالمي ستقدم ليوناردو تقنياتها ومنصات الملكية الخاصة بها لدعم أمن البنية التحتية الحيوية الوطنية وتدريب مشغلي الأمن السيبراني ، وتعزيز القدرة على تقييم أمن الأنظمة والاستجابة بفعالية للهجمات الإلكترونية ، كما تدعم رقمنة عمليات الدفاع الأساسية. ستطلع شركة ليوناردو الصحفيين على قدراتها الإلكترونية في 8 مارس الساعة 10:15 صباحًا (القاعة 1 ، الجناح G9.1).



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم