العدد 3363
 - 
الثلاثاء ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢١ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢١  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
استطلاع
وفق مؤسسة Global Firepowerالمختصة بالشؤون العسكرية
مقارنة بين قدرات جيشي مصر وتركيا وفق إحصائية 2021
أصدرت مؤسسة Global Firepower المختصة بالشؤون العسكرية للدول تصنيفها لعام 2021 والذي يصنف أقوى جيوش العالم وبناء القوة العسكرية المحتملة؛ إذ يستخدم الترتيب النهائي أكثر من 50 عاملاً فردياً لتحديد درجة مؤشرات القوة في دولة معينة، ومن بين هذه العوامل القوة العسكرية من ذخيرة وعتاد وأسلحة ثقيلة إضافة إلى الإمكانات المالية والقدرة اللوجستية والجغرافيا لـ 138 دولة.في هذا الاستطلاع نرصد مقارنة سريعة بالأرقام بين قدرات الجيشين المصري والتركي، متضمنة تعداد سكان البلدين وعدد الجنود العاملين في الخدمة، إضافة إلى قوات الاحتياط والقوات الجوية للبلدين، وذلك وفقاً لمؤسسة "Global Firepower" بأحدث إحصائية لعام 2021.
اقرأ المزيد
قوات العمليات الخاصة
مع دخول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العقد الثاني من الألفية ، تشهد قوات العمليات الخاصة (SOF) تغيرًا تطوريًا حيث تمتد المتطلبات التشغيلية من حملات مكافحة التمرد المستمرة (COIN) لتشمل مجموعات المهام المرتبطة بمنافسة القوى العظمى (GPC) .
وفقًا لمصادر الدفاع ، يشمل GPC التهديدات الناشئة عبر كل من بيئات التشغيل المعاصرة والمستقبلية من الأعداء القريبين والأقران بما في ذلك جمهورية الصين الشعبية ؛ جمهورية ايران الاسلامية؛ والاتحاد الروسي.
اقرأ المزيد
سلاح الـ"كي جي بي" السوفييتية
"ديرياغن" PB .. القاتل الصامت
تعتمد فعالية الأسلحة الصغيرة أثناء تنفيذ عدد من المهام القتالية الخاصة بشكل كبير على عاملين مهمين هما عامل المفاجأة وعامل الإخفاء، وبالتالي فإن تأثير هذين العاملين يفسر الحاجة إلى إنتاج سلاح لا يصدر ضجة ولا يطلق لهباً.. وعليه فقد اعتبر العلماء أنه أثناء صناعة مسدس صامت لابد من لإجراء دراسة أولية للمبادئ الأساسية المطلوبة لكتم الصوت عند الإطلاق، بالإضافة إلى تهيئة قاعدة عملية ونظرية في هذا المجال.. إذاً كان من الضروري إجراء الأبحاث على المؤشرات الأكثر ملائمة في إطار دراسة حجرة الإطلاق وجوف كاتم الصوت وهيكل المسدس بشكل عام.. وبالفعل تم إنجاز هذه المهمة في الاتحاد السوفيتي عام 1967 بنجاح من قبل المصمم ديرياغن الذي قام بتصميم مسدس آلي التلقيم كاتم للصوت من عيار 9 مم على أرضية مسدس مكاروف.
اقرأ المزيد
"اعتراضية" لـ" "أهداف فرط صوتية"
MiG-41 المقاتلة الروسية الأسرع في العالم

* إيليا تاراسينكو: MiG-41 ستكون قادرة على تنفيذ مهام في الفضاء

بدأت شركة "ميغ" الروسية العمل في مشروع صنع طائرة مقاتلة جديدة في عام 2017.. وحينها كشف قائد سابق للقوات الجوية الروسية أن المقاتلة الجديدة التي ستحمل اسم MiG-41 ستكون أسرع مقاتلة في العالم.. وقال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الروسية سابقاً، في تصريحات صحفية إن الطائرة الجديدة، وهي مقاتلة اعتراضية، ستكون أسرع مقاتلة في العالم وستقدر على اعتراض "أهداف فرط صوتية".
اقرأ المزيد
اخترنا لكم