">
العدد 3363
 - 
الأحد ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٢٠  /  العدد 3363
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
شركات
الملك عبدالله الثاني يقلد الأمير الحسين جناح الطيران
 قلد جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، القائد الأعلى للقوات المسلحة،  سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، جناح الطيران بعد أن اجتاز دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليها، وإتمامه ساعات الطيران الأكاديمي والعملي ، وحضر مراسم التسليم، التي أقيمت أخيراً، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، وقائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف الحنيطي، وعدد من كبار الضباط.. وعبر ولي العهد عبر صفحته الخاصة على تطبيق إنستغرام عن فخره قائلاً : "أتممت بحمد الله دورة الطيران، وفخور بأن قلدني جلالة سيدنا جناح الطيران.. أتطلع لاكتساب المزيد من الخبرات لخدمة أردننا الحبيب".

وسمو الأمير الحسين أكبر أنجال جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.. وسموه من مواليد مدينة عمان في 28 حزيران عام 1994، ولسموه شقيق واحد هو صاحب السمو الملكي الأمير هاشم وشقيقتان؛ صاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان و الأميرة سلمى.. وقد صدرت الإرادة الملكية السامية عام 2009 بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.
واقتداء بنهج والده جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسيرة أجداده الهاشميين في التواصل مع أبناء الشعب الأردني، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق جلالة الملك في عدد من النشاطات الرسمية والعسكرية محلياً ودولياً.. وعين سمو ولي العهد نائباً لجلالة الملك عدة مرات.
تخرج سموه عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل سموه رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وكان سمو ولي العهد قد أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم