العدد 3363
 - 
الخميس ٢٦ - نوفمبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٢٦ - نوفمبر - ٢٠٢٠  /  العدد 3363
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
مقالات ودراسات
طائرات بدون طيار لوحدات الجيش
يلقي تيم ريبلي نظرة على التطورات الأخيرة في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار التي يمكن أن تساعد وحدات الجيش على القتال والفوز في ساحات القتال في هذه الايام
إعطاء جنود خط الجبهة "عيون في السماء" الخاصة بهم مما يقدم العديد من الفوائد للجيوش. تسمح المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs) أو الطائرات بدون طيار للمشغلين بمراقبة الأهداف المخفية عن الأنظار بواسطة المباني أو التلال أو ميزات التضاريس الأخرى. كما أنها تسمح لمشغلي الطائرات بدون طيار بالبقاء تحت الغطاء وبمأمن من نيران العدو.
اقرأ المزيد
"نترات الأمونيوم".. السماد القاتل
كثرت الأسئلة حول مادة "نترات الأمونيوم" التي تسببت في انفجار مرفأ بيروت، فما هي، وما هي دواعي استخدامها ؟ وهل سبق أن اُستخدمت في تفجيرات إرهابية؟ بعد الانفجار المروع الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء (الرابع من أغسطس/ آب 2020) وأسفر عن مقتل وجرح المئات، وتصريح السلطات اللبنانية بأن سبب الانفجار يعود لمادة نترات الأمونيوم التي كانت مخزنة في مرفأ بيروت منذ سنوات..
فما حكاية هذا المركب الكيميائي الخطير .. وماهي مجالات استخدامه في صناعة المتفجرات.
اقرأ المزيد
أقوى 5 أساطيل حربية في العالم
تعد الأساطيل الحربية رمزاً للقوة الخارقة، وسلاحاً جباراً تعتمد عليه الدول الكبرى في بسط نفوذها حول العالم، وتجهزها بأحدث التقنيات العسكرية، التي تمكنها من تغيير مسار الحرب براً وبحراً وجواً.. وتمتلك 5 دول 1688 سفينة حربية، بحسب موقع "Global Firepower" وهي الصين التي تملك 714 قطعة بحرية، والولايات المتحدة الأمريكية 415، وروسيا 352، واليابان 131، وبريطانيا 76.. ويقول تقرير لمجلة "The National Interest" الأمريكية إن الدول الخمس تملك أقوى الأساطيل الحربية في العالم.
"الدفاع العربي" تستعرض هذه الأساطيل وفق التقرير..
اقرأ المزيد
اخترنا لكم