العدد 3363
 - 
الثلاثاء ٢٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠  /  العدد 3363
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
شركات
أمل القبيسي: الدولة أنفقت 3 مليارات دولار مساعدات إنسانية للاجئين
الإمارات: مواجهة الإرهاب تبدأ بمعالجة الخطاب المتطرف
أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات، أن الطريق إلى هزيمة الإرهاب طويلة، ولكن التطرف هو وقود الإرهاب ولا يمكننا محاربته من دون سياسات تحقق التوازن بين حرية التعبير والمسؤولية، ومن دون سياسات ترسي قواعد التسامح بوصفها قيمة رئيسية من قيم مجتمعاتنا.. مشيرة إلى أننا في دولة الإمارات نؤمن بأهمية مواجهة الأعمال الإرهابية عن طريق معالجة الخطاب المتطرف الذي يغذيها، وهذا أمر في غاية الأهمية للدور الذي يؤديه الاتحاد البرلماني الدولي مع الأمم المتحدة من خلال الفريق الاستشاري رفيع المستوى التابع للاتحاد البرلماني الدولي المختص بمكافحة الإرهاب والتطرف الذي حظيت بشرف رئاسته.

وقد شاركت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع الثاني للجنة الدائمة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بعنوان "أسواق رأس المال البديلة للنمو الاقتصادي في البحر المتوسط.. الدور الحاسم للبرلمانيين" بميلان، وقالت في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية إن دعوة المجلس الوطني الاتحادي للانضمام إلى هذا الاجتماع أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.. مشيرة إلى أن هذا يؤكد أن دول حوض البحر المتوسط ترى دولة الإمارات شريكاً استراتيجياً، وهي النظرة ذاتها التي تنظرها الإمارات إلى دول البحر المتوسط.
وأشارت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم وتساعد اللاجئين في عدد من دول العالم، وخصوصاً اللاجئين السوريين، فقد أنفقت أكثر من ثلاثة مليارات دولار مساعدات إنسانية، وبنت العديد من مخيمات اللاجئين في الأردن وفي اليونان لتوفر المأوى والخدمات الطبية والتعليم اللائق لآلاف اللاجئين السوريين، وعلى وجه الخصوص النساء والأطفال، كما أن الإمارات العربية المتحدة تستضيف أكثر من 250 ألف سوري على أراضيها، إلى جانب المساعدات التي قدمتها إلى اليمن منذ عام 2015.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم