العدد 3363
 - 
الجمعة ١٩ - أبريل - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الجمعة ١٩ - أبريل - ٢٠٢٤  /  العدد 3363



تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
شركات
شركة KMW الألمانية تعرض نموذجاً
لتصميم دبابة ليوبارد 2A8 المستقبلية

عرضت شركة كراوس- مافي ويغمان KMW، والتي تعتبر شركة الدفاع الألمانية الأولى، نموذجاً لمستقبل الحرب المدرعة في معرض تقنيات الدفاع والأمن الدولي IDET 2023، حيث شهد المعرض الذي أقيم في برنو جمهورية التشيك، أول ظهور لدبابات القتال الرئيسية ليوبارد 2A8 من شركة KMW، وهو ما يمكن اعتباره عرضاً لأحدث نسخة حديثة من عائلة ليوبارد 2 الشهيرة.
مواصفات دبابة ليوبارد 2A8 المستقبلية
باعتبارها أحدث نسخة من سلسلة دبابات ليوبارد 2، تتميز دبابة ليوبارد 2A8 بنظام مبتكر لحماية الدروع يحتوي على دروع متعددة الطبقات من الجيل الأحدث، ويجمع هذا الإعداد الدفاعي المتقدم بين مكونات الفولاذ والتنغستن والحشوات المركبة والسيراميك، مما يدل على التزام KMW بتعزيز الحماية دون المساومة على القدرة على التنقل.
قدرات دبابة ليوبارد 2A8 الألمانية
تتميز دبابة ليوبارد 2A8 أيضاً بمجموعة دروع سلبية إضافية مصممة لتعزيز دفاع الدبابة بشكل أكبر، حيث تم إجراء تحسينات محددة لتعزيز الحماية من الألغام وتعزيز الدفاع عن سقف البرج، مما يضمن أقصى درجات الأمان لطاقم الدبابة في سيناريوهات القتال المتنوعة.
وبالإضافة إلى مجموعتها الدفاعية المثيرة للإعجاب، تأتي الدبابة مجهزة بنسخة من نظام الحماية النشط "الكأس" الإسرائيلي الصنع، والذي أعيدت تسميته بـ يورو تروفي EuroTrophy، وهذا النظام المتقدم، المعروف بفعاليته العالية في اعتراض التهديدات الواردة، يشير إلى تفاني KMW في دمج التقنيات الدولية الرائدة في تصميماتها.
شركة KMW الألمانية تزيح الستار عن دبابة ليوبارد 2A8 الحديثة
تلقى زوار معرض IDET 2023 لمحة حصرية عن هذه الميزات الرائدة خلال إزاحة الستار عن ليوبارد 2A8، وفي حين أن شركة KMW لم تكشف عن المواصفات التفصيلية، فإن التصميم المعروض يشير إلى قفزة كبيرة في القدرات التشغيلية، والقوة النارية والحماية في سلسلة ليوبارد 2.
وقال ممثل شركة KMW: "بإزاحة الستار عن ليوبارد 2A8 ، نظهر تفانينا في البقاء في طليعة تكنولوجيا الدبابات، لقد تم تصميم ليوبارد 2A8 لتقديم أداء لا مثيل له في ساحة المعركة مع مواجهة التحديات الديناميكية للحرب الحديثة".. يذكر أن معرض IDET، المعترف به كمركز عالمي لتقنيات الدفاع والأمن الدولية، قدم الخلفية المثالية لهذا الكشف الهام، حيث كان كشف النقاب عن دبابة KMW بمثابة علامة بارزة في هذا الحدث، مما يمهد الطريق للاتجاه المستقبلي لتصميم وتطوير هذه الدبابة والتكنولوجيا الخاصة بها.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم