* هشام الريس: أطلقنا محافظ تعليمية وأميركية إضافة إلى استثمارات الرعاية الصحية كمجال استثماري جديد
كشفت مجموعة "جي إف إتش" عن نتائجها المالية لفترة الأشهر الستة الأولى من عام 2019، المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2019، حيث حققت المجموعة زيادة في الإيرادات نسبتها %21.9 لتصل إلى 163.5 مليون دولار، مقارنة مع 134.1 مليون دولار في النصف الأول من عام 2018، كما ارتفعت الإيرادات في الربع الثاني من عام 2019 بنسبة %34.4 لتبلغ 92.9 مليون دولار مقابل 69.1 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2018. ">
العدد 3363
 - 
الخميس ٢٦ - نوفمبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٢٦ - نوفمبر - ٢٠٢٠  /  العدد 3363
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
جيوش
الإيرادات 163.5 مليون دولار بزيادة نسبتها 21.9% "جي اف اتش" تسجل 49.1 مليون دولار
أرباحاً في الـ 6 أشهر الأولى 2019
* جاسم صديقي: نجاح "جي إف إتش" يعكس الأثر الإيجابي لتنويع أنشطة الأعمال وتحقيق قيمة من الأصول الجديدة والقائمة
* هشام الريس: أطلقنا محافظ تعليمية وأميركية إضافة إلى استثمارات الرعاية الصحية كمجال استثماري جديد
كشفت مجموعة "جي إف إتش" عن نتائجها المالية لفترة الأشهر الستة الأولى من عام 2019، المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2019، حيث حققت المجموعة زيادة في الإيرادات نسبتها %21.9 لتصل إلى 163.5 مليون دولار، مقارنة مع 134.1 مليون دولار في النصف الأول من عام 2018، كما ارتفعت الإيرادات في الربع الثاني من عام 2019 بنسبة %34.4 لتبلغ 92.9 مليون دولار مقابل 69.1 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2018.
مع استثناء الدخل غير المكرر من استردادات وإلغاء التكاليف ودخل إعادة الهيكلة في النصف الأول من عام 2018، نما إجمالي الدخل التشغيلي للمجموعة في النصف الأول من عام 2019 بنسبة %114.3 مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018.. وبلغت قيمة الربح الصافي المحقق للمساهمين خلال النصف الأول من عام 2019 ما قيمته 49.1 مليون دولار مقابل 72.5 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2018، بانخفاض نسبته %32.3.
ومع استثناء الدخل غير المكرر من إلغاء الالتزامات واعادة الهيكلة في النصف الأول من عام 2018، ارتفعت قيمة صافي الربح المحقق للمساهمين بنسبة %234 في النصف الأول من عام 2019 مقابل النصف الأول من عام 2018، كما حققت المجموعة قيمة ربح صاف موحد 48.4 مليون دولار، مقابل 73.4 مليون دولار في النصف الأول من عام 2018، بانخفاض نسبته %34.1.. وبلغت قيمة الربح الصافي المحقق للمساهمين في الربع الثاني من عام 2019 ما قيمته 27.8 مليون دولار مقابل 36.0 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2018، بانخفاض نسبته %22.8.
الأنشطة الاستثمارية
ساهم الأداء القوي للأنشطة الاستثمارية والأنشطة العقارية في النمو القوي للدخل خلال النصف الأول من عام 2019، إضافة إلى الدخل المحقق من استثمارات المباشرة والخزينة، كما ساهمت الأنشطة الاستثمارية بنسبة %26.6 في الدخل التشغيلي للمجموعة، وبصورة رئيسية من أنشطة توظيف الأموال.
وقد شهدت استراتيجية المجموعة في مجال أعمال الخزينة تحسناً ملحوظاً مع مساهمة الخزينة بنسبة %15.8 من إجمالي الدخل التشغيلي، فيما ساهم الأداء القوي لتوظيف الاستثمارات في تحقيق %24.5 من إجمالي الدخل التشغيلي، كما واصل النشاط العقاري مساهمته بإجمالي الدخل التشغيلي بنسبة %9.1 من الدخل خلال النصف الأول من عام 2019، في حين كانت مساهمات الصيرفة التجارية متدنية بسبب المخصصات.
وارتفع إجمالي أصول المجموعة من 5.9 مليارات دولار بتاريخ 31 مارس 2019 ليصل الى 6.1 مليارات دولار، بزيادة نسبتها %3.9، وارتفعت مطلوبات المجموعة الى 3.8 مليارات دولار أميركي بتاريخ 30 يونيو 2019 مقابل 3.6 مليارات دولار بتاريخ 31 مارس 2019، بزيادة نسبتها %5.9، وترجع هذه الزيادة بصورة رئيسية إلى الزيادة الحاصلة في أسواق المال وتنامي محفظة الخزينة.
ووصل إجمالي حقوق الملكية التي تؤول إلى المساهمين بتاريخ 30 يونيو 2019 إلى مليار دولار، بانخفاض نسبته %1.1 من 1.1 مليار دولار بنهاية الربع الأول، كما بلغت قيمة الربح مقابل السهم خلال النصف الأول من عام 2019 ما مقداره 1.45 سنت، مقارنة بما مقداره 2.02 سنت خلال الفترة نفسها من عام 2018، فيما سجلت قيمة الربح مقابل السهم في الربع الثاني من عام 2019 ما مقداره 0.84 سنت أميركي، مقابل 1.0 سنت أميركي خلال الفترة نفسها من العام السابق.
نمو قوي
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية جاسم الصديقي: "يواصل النمو القوي والثابت في مختلف أقسام وانشطة المجموعة في تحقيق نتائج متينة وتحسينات مستمرة في تحقيق الدخل.. وذلك يتضح جلياً بالزيادة الكبيرة في الإيرادات بنسبة %21.9 خلال النصف الأول من عام 2019، ويعكس نجاح "جي إف إتش" المتواصل والوقع الإيجابي للجهود المبذولة لتنويع أنشطة أعمال المجموعة وتحقيق قيمة من الأصول الجديدة والقائمة.. ويعتبر توسع المجموعة حديثاً في أعمال الخزينة مثالاً بارزاً على هذا التنوع في عملنا، حيث حققت أداء مميزاً للغاية، وسنواصل تنميتها والاستفادة منها مع مضينا قدماً في أنشطتنا المصرفية الرائدة".
الثقة المتنامية
من جانبه، قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية: "لقد تمكنت المجموعة خلال هذه الفترة من استقطاب رؤوس أموال مجموعها 250 مليون دولار للمنتجات المصرفية الاستثمارية، والتي تؤكد الثقة المتنامية في المجموعة.. وأطلقنا محافظ تعليمية وأميركية، إضافة إلى الشروع في استثمارات الرعاية الصحية كمجال استثماري جديد.. إن النمو الإيجابي ومساهمات الاستثمارات المربحة والتخارجات الحاصلة خلال النصف الأول من العام الحالي وفي الربع الثاني بصورة خاصة تنسجم مع الاستراتيجيات الداخلية ونتطلع قدماً للبناء على نتائجنا الإيجابية خلال الفترات المقبلة من عام 2019".
"جي إف إتش" تستحوذ على محفظة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة
بقيمة 180 مليون دولار
أعلنت شركة "جي إف إتش كابيتال" التابعة لمجموعة "جي إف إتش المالية" مؤخراً عن استحواذها على محفظة متنوعة للرعاية الصحية للمسنين، بشراكة مع "ماديسون ماركيت" وتتكون المحفظة من 6 عقارات مدرة للدخل تختص بالرعاية الصحية للمسنين، وتقع في كاليفورنيا وواشنطن وميتشغان بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك في إطار صفقة تتجاوز قيمتها 180 مليون دولار.
وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش": "نحن سعداء بمواصلة التوسع في محفظتنا من الاستثمارات القوية المدرة للدخل في سوق الولايات المتحدة، من خلال إضافة هذه الأصول المتميزة المتنوعة المختصة بالرعاية الصحية للمسنين.. وتمشياً مع استراتيجيتنا، فإن هذه المحفظة تحقق تدفقات نقدية قوية مستقرة، بالإضافة إلى هوامش تشغيلية جيدة سوف تتيح لنا تحقيق القيمة، وإجراء توزيعات جيدة لمستثمرينا. ومن خلال العمل مع كبار المديرين والمشغلين بالولايات المتحدة، فإننا نتوقع البناء على الأداء القوي والسمعة العريقة لتلك العقارات، والأهم من ذلك الميزة التنافسية القوية التي تتمتع بها".
ومع استكمال هذه المعاملة، يصل إجمالي حجم المعاملات العقارية المنفذة من قبل مجموعة "جي إف إتش المالية" في الولايات المتحدة الأميركية على مدى السنوات الخمس الماضية إلى ما قيمته مليار دولار تقريباً.. وقال بيان الإعلان إن نسبة الإشغال في عقارات المحفظة تبلغ حالياً 93 %، حيث تلبي احتياجات المسنين ممن يبحثون عن سكن مستقل، وسكن مع مساعدة، وسكن مع رعاية لضعاف الذاكرة، حيث تتميز المحفظة بتنوعها بدرجة عالية، من حيث نوع المنتجات والتوزيع الجغرافي وملف المشغلين.
وقامت "جي إف إتش" بجانب مستثمريها، بالاستحواذ على ما يصل إلى 91 في المائة من المحفظة، فيما يتوقع أن تستحوذ "ماديسون ماركيت" على نسبة 6 %، باعتبارها شريكاً في المحفظة.. وسوف تشارك كل من "سنيور ريسورس جروب" و"جيه إي إيه سنيور ليفينغ" في الاستثمار، بجانب "جي إف إتش" و"ماديسون ماركيت" وذلك في النسبة المتبقية في المحفظة.


كادر:


جاسم الصديقي.. رئيس مجلس الإدارة
يتمتع جاسم الصديقي بخبرات استثمارية واسعة، فهو معروف بنهجه الديناميكي والمبتكر، حيث يعد رائداً في استراتيجيات الاستثمار في المنطقة.. وهو رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذي لمجموعة "جي إف أتش" المالية كما يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية وهي مجموعة استثمارية عالمية تتمتع بسجل حافل وتتخذ من أبوظبي مقر لها.
وهو رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري وشركة "إشراق" العقارية، كما أنه عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات مثل بنك أبوظبي الأول (FAB)، شركة التطوير والاستثمار السياحي (TDIC)، وأبوظبي كابيتال جروب (ADCG) وشركة أدنوك للتوزيع.
يحمل جاسم درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة ويسكونسن– ماديسون، والماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو محاضر في المعهد البترولي في أبوظبي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هشام الريس.. الرئيس التنفيذي
هو الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية ، وقد تولى هشام الريس القيادة في عام 2012 ، وقبل توليه منصب الرئيس التنفيذي، عمل هشام الريس رئيساً لفريق الاستثمار في المجموعة وخلال تلك الفترة كان مسؤولاً عن قيادة التطوير وتطبيق استراتيجية المجموعة في الاستثمار الإقليمي والدولي وأيضاً إدارة الالتزامات المالية.
قبل الانضمام للمجموعة في عام 2007، كان السيد هشام أحد أعضاء فريق الإدارة في بنك البحرين والكويت، وهو أحد البنوك التجارية الرائدة في البحرين، ومن خلال عمله هناك، كان مسؤولاً عن عدد من المشاريع المهمة ومبادرات العمل الجديدة، حيث تضمن ذلك إنشاء إحدى أهم الشركات الفرعية للبنك (إنفيتا)، وهي شركة تقدم خدمات إدارة الأعمال، وأيضاً تطوير نظام البنك الإلكتروني الذي أثبت نجاحه الباهر.. ويحمل السيد هشام الريس شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من جامعة ديبول في شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية، كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة بامتياز من جامعة البحرين.



مقالات ذات صلة
اخترنا لكم